تعملها إزاى.. كيفية تحديث متصفح firefox على كمبيوتر شخصى أو جهاز mac
أسعار السمك اليوم الأحد.. البلطى من  27  لـ31 جنيها
احذرى مرض التهاب الحوض يسبب العقم والحمل خارج الرحم.. اعرفى العلاج
بشرتك جافة ولا الجفاف مؤقت؟ علامات تساعدك تعرفى الفرق وتحلى المشكلة
للمرة الثانية.. إصابة الرئيس التنفيذى لـ”فايزر” بفيروس كورونا
في ذكرى رحيله.. خالد صالح يروى كواليس بداياته ودخوله التمثيل
​للعاملين في القطاع الخاص.. ننشر موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور الـ2700 جنيه
أبوظبي ودبي.. أكثر المدن ملاءمة للعيش في الشرق الأوسط
الزمالك يواجه الصيد اليوم ضمن منافسات منطقة الجيزة لكرة السلة
شاهدتهم في حفلة جنس جماعي.. الحكم على المتهمين بقتل الطفلة روجينا بالدقهلية
حالة الطقس اليوم الأحد 25/9/2022.. معتدل الحرارة نهارا رطب ليلا
بملعقة فازلين حضري روج الشفايف الطبيعي الثابت بألوان جذابة ومختلفة بمكونات طبيعية 100%

جوتيريش: فكرة الصراع النووى المحتمل تعد أمرا غير مقبول

إعلان

نستعرض معكم متابعي موقع المصدر 24 الكرام خبر بعنوان
جوتيريش: فكرة الصراع النووى المحتمل تعد أمرا غير مقبول
ونتمنى أن ينال إستحسانكم وتجدون فيه ما ترغبون من معلومات.

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، اليوم الخميس ، على أن فكرة نشوب صراع نووي محتمل غير مقبولة ، ودعا جميع الدول الحائزة للأسلحة النووية إلى الالتزام بعدم استخدامها والقضاء عليها نهائيا.

أعرب غوتيريش ، خلال خطابه أمام اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، الذي أوردته شبكة CNN ، عن قلقه العميق إزاء التقارير التي تفيد بوجود خطط لتنظيم استفتاءات في مناطق أوكرانيا التي لا تخضع حاليًا لسيطرة الحكومة ، مؤكدًا أن أي ضم للدولة تعتبر الأراضي التي تمارسها دولة أخرى نتيجة استخدام القوة أو التهديد انتهاكًا لميثاق والقانون الدولي.

وأشار جوتيريش إلى أن آلاف المدنيين الأوكرانيين بينهم مئات الأطفال قتلوا أو أصيبوا ، معظمهم بسبب القصف الروسي لمناطق مدنية ، مضيفًا أن كل طفل في أوكرانيا تعرض لكابوس الحرب إما بالعنف أو بالانفصال. من عائلته.

وأوضح أن الوضع سيزداد سوءا مع اقتراب فصل الشتاء وستنخفض إمدادات الغاز والكهرباء ، وأن الصراع على المستوى العالمي سيؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء والتمويل والطاقة ، الأمر الذي سيدفع ملايين الناس إلى مزيد من الفقر والجوع. ، يعطل عجلة التنمية ويعيدها سنوات إلى الوراء.

وأضاف غوتيريش أن هذه التطورات تأتي في أعقاب جائحة كورونا والتأثيرات الكبيرة الناجمة عن تغير المناخ ، مشيرا إلى أن الفئات الأكثر ضعفا واحتياجاً هم الأكثر معاناة في الدول النامية التي لا تزال تتعافى من أزمة كوفيد -19. وظاهرة تغير المناخ.

وأضاف أن الأمم المتحدة تعمل على تعظيم كل فرصة للحد من هذه المعاناة ، مشيرًا إلى أنه من خلال محادثاته مع الرئيسين الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والروسي فلاديمير بوتين ، وبالتعاون مع الشركاء على الأرض ، تم تقديم المساعدات لنحو 13 مليونًا. اشخاص.

وأشار إلى أن لجنة حقوق الإنسان عملت على توثيق الآثار غير المقبولة لهذه الحرب على حقوق الإنسان ، موضحا أن التقارير مليئة بصور مختلفة عن وحشية وعنف وسوء معاملة أسرى الحرب بالإضافة إلى العنف الجنسي.

وأشار إلى أن الأنباء الأخيرة عن مواقع الدفن في منطقة “إيزيوم” مقلقة للغاية ، مؤكدا أنه يجب التحقيق في جميع هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها من خلال إجراءات عادلة وقانونية.

وشدد على أن إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم الدولية أمر ضروري ، ولهذا السبب تلعب المحكمة الجنائية الدولية دورًا مهمًا في ضمان المساءلة الفعالة ، وقد بدأ المدعون العامون بالفعل تحقيقًا في الوضع في أوكرانيا ، داعيًا جميع الأطراف إلى التعاون الكامل مع المحكمة ، لأن هذه مسألة مهمة. من الضروري.


عرضنا لكم، متابعينا الأعزاء، مستجدات والمستجدات عن المقالة
جوتيريش: فكرة الصراع النووى المحتمل تعد أمرا غير مقبول
ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات الإخبارية والتفاعلية على موقعنا الإلكتروني من خلال الاشتراك بالقائمة البريديىة أو الانضمام إلى القائمة البريدية للحصول على مستجدات الأحداث عبر بريدك الإلكتروني، وتزويدك بكل ما هو جديد.

كما كان علينا أن نبلغكم بأن المحتوى قد تم نشره بالفعل على موقع الإلكتروني، وقد قام فريق التحرير بموقع المصدر 24 بالتأكد من محتواه او التعديل عليه او الاقتباس منه أو ربما قد تم نقله بالكامل لإعلامكم زوارنا بكل ماهو جديد.

الزوار يتصفحون أيضاً

اقرأ من المصدر الرسمي