وصفة التبييض الصاروخية لتفتيح الوجه واليديين وإزالة الأسمرار والبقع الغامقة في غضون دقائق
أفضل تمويل نقدي 200 ألف ريال بدون كفيل للسعودي والمقيم
أفضل عروض أسعار هيونداي اكسنت الجديدة 2023 بجميع فئاتها في السعودية
تقديم أرامكو للثانوي | أرامكو aramco تسجيل دخول
وزارة الشباب والرياضة تعقد الاجتماع التنسيقي لملتقى شباب العاصمة الإدارية
الرئيس الأوكراني يعفي قائد العمليات الخاصة بالقوات المسلحة من مهامه
دراسة: البرنامج الاقتصادى المصرى ساعد فى تحسين سوق الأوراق المالية
طفلة مفقودة وسقف متطاير.. شهود عيان يروون كواليس حادث «مينى باص المريوطية» (صور)
"صورتك لا تفارق مخيلتي وأتمنى لقاكي".. خالد عليش يوجه رسالة مؤثرة لإبنته
 الإثنين 25/07/2022 09:14 م
يرصد تحيا مصر في ذلك التقرير رساله خالد عليش لإبنته عبر موقع انستجرام بعد تصريحاته بمنع ميما الشامي من رؤيته لها
مستقبل وطن يواصل جهوده بشأن مخاطر سرطان الثدي.. ويُقيم ورش فنية للأطفال بالمحافظات
ترتيب جدول الدوري المصري.. المنافسة على مصراعيها بين الأهلي والزمالك وبيراميدز
تقرير إيطالي: اجتماع سري بين رؤساء يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد لإحياء فكرة “سوبر ليج”

تقرير: كورونا تهدد الموسم السياحى فى جنوب شرق أوروبا

إعلان

نستعرض معكم متابعي موقع المصدر 24 الكرام خبر بعنوان
تقرير: كورونا تهدد الموسم السياحى فى جنوب شرق أوروبا
ونتمنى أن ينال إستحسانكم وتجدون فيه ما ترغبون من معلومات.

أفادت تقارير إخبارية أنه بعد إلغاء معظم القيود المتعلقة بوباء المستجد ، بسبب انخفاض عدد الإصابات ، ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس مرة أخرى في العديد من دول جنوب شرق أوروبا ، تزامنا مع بدء وصول أعداد كبيرة من السائحين خلال موسم صيف 2022.

وبحسب تقرير نشرته شبكة “البلقان” الإخبارية المتخصصة في شؤون أوروبا الشرقية ، فإن معدل الإصابات ، مقارنة بالسكان ، يشهد ارتفاعا حادا ، لا سيما في سلوفينيا والجبل الأسود ، مع احتمال حدوث طفرة في عدد الإصابات في دول مثل ألبانيا وكرواتيا وكوسوفو وصربيا. يقول البعض إن أعداد الإصابات المعلن عنها رسميًا غير واقعية في ظل عدم وجود فحوصات للكشف عن الفيروس وانتشار الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

وتتزامن هذه الزيادات مع بدء انتعاش قطاع السياحة خلال موسم الصيف الحالي في عدد من الدول التي يعتمد اقتصادها على أنشطة القطاع مثل ألبانيا وكرواتيا والجبل الأسود ، حيث كان من المتوقع أن يعود مستوى نشاط القطاع إلى ما كان عليه. كان في فترات ما قبل الجائحة.

وبحسب تقرير شبكة أخبار البلقان ، سجلت ألبانيا 671 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة في 2 يوليو ، بينما سجلت كرواتيا أعلى معدل إصابة يومي خلال الشهرين الماضيين في 29 يونيو ، مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات مؤخرًا.

على الرغم من الزيادة الحادة في عدد الإصابات الجديدة ، والتي تتزامن مع بداية الموسم السياحي الصيفي ، وهو أمر حيوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي في كرواتيا ، لم تناقش السلطات الكرواتية إعادة تنفيذ أي قيود ؛ ويحذر التقرير من احتمال تأثر أنشطة القطاع خلال الموسم الحالي بسبب زيادة الإصابات ، حيث سجلت كرواتيا 1197 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة في 29 يونيو ، بزيادة 64 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق.

من جهته ، علق الكرواتي أندريه بلينكوفيتش على هذه الزيادة مؤكداً أن حكومة بلاده لا تنوي إعادة تنفيذ أي قيود ، بعد أن ألغتها جميعاً في أبريل الماضي بعد انخفاض عدد الإصابات ، مبرراً ذلك بأن عدد المرضى في المستشفى لا يزال منخفضا.

في مقدونيا ، بدأت أعداد الإصابات بالارتفاع مؤخرًا ، حيث سجلت السلطات 163 حالة جديدة في 30 يونيو ، لكن الأطباء أرجعوا هذه الزيادة إلى كثرة الاختلاط خلال فترة الصيف ، موضحين أن سلالات أوميكرون الفرعية المتحور لم ينتج عنه زيادة في الحالات التي تتطلب دخول أقسام العناية المركزة في المستشفيات.

بينما سجلت صربيا 749 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة في الثالث من يوليو الجاري ، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة بسبب الفيروس ؛ في غضون ذلك ، كشفت وزارة الصحة الصربية أن عدد الحالات المصابة المحفوظة في المستشفيات حتى الآن بلغ 118 حالة ، تستخدم سبع منها أجهزة التنفس الصناعي.


عرضنا لكم، متابعينا الأعزاء، مستجدات والمستجدات عن المقالة
تقرير: كورونا تهدد الموسم السياحى فى جنوب شرق أوروبا
ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات الإخبارية والتفاعلية على موقعنا الإلكتروني من خلال الاشتراك بالقائمة البريديىة أو الانضمام إلى القائمة البريدية للحصول على مستجدات الأحداث عبر بريدك الإلكتروني، وتزويدك بكل ما هو جديد.

كما كان علينا أن نبلغكم بأن المحتوى قد تم نشره بالفعل على موقع اليوم السابع الإلكتروني، وقد قام فريق التحرير بموقع المصدر 24 بالتأكد من محتواه او التعديل عليه او الاقتباس منه أو ربما قد تم نقله بالكامل لإعلامكم زوارنا بكل ماهو جديد.

الزوار يتصفحون أيضاً

اقرأ من المصدر الرسمي